4‏/9‏/2010

قبعة القش

في حقول ايسلندا الجميلة يوجد بيت السيد جاك وهو متزوج وله ابنه البكر جون , عمله هو في زراعة الحقل الذي يمتلكه بكافة أصناف الخضراوات والفواكة والحبوب ويعاونه في ذلك ابنه جون ذو العشر سنوات , في الصباح يتناولا الفطور ويذهبا الى الحقل ويعتنيان بالنباتات ويقومات بريها وتسميدها ويعودان عند المغيب ..
في يوم من الأيام  في الصباح ذهب السيد جاك وابنه جون  الى الحقل كالعادة ولكنه تفاجئ بأن المزروعات قد تلفت نتيجة هجوم الطيور عليها ليلا , خسر السيد جاك خسارة فادحة نتيجة تلف محصول العام , بحث عن حل لتلك الطيور ولم يجد سوى أن يصنع فزاعة لتخويف الطيور .. باشر العمل في المساء في صناعة الفزاعة , استعار بعض من ملابس  وقبعة ابنه جون القديمة لاعطائها للفزاعة ,تم أخذ الفزاعة  للحقل في الصباح بعد تجهيزها , جون الصغير كان يشعر بالخوف عند رؤيتها .. مر الأسبوع الاول وكان الوضع جيد في الحقل لا وجود لطيور عابثة بعد اليوم , تطور خوف جون من تلك الفزاعة مع الايام  وكان يختبئ خلف والده عند رؤيتها ويتخيلها انها وحش سياكله ولكن والده كان يوضح له انها مجرد دمية لا تتحرك , لكن جود لم يقتنع بكلامه ابدا .
تطور الوضع في الاسبوع الثاني بأحلام وكوابيس يراها جون في نومه وتلك الفزاعة هي سبب تلك الكوابيس , كان ينهض فزعا من نومه ويصرخ ..أبي أين أنت أبعدها عني .. نهض والده من نومه وتوجه الى غرفة جون .. ماذا حدث ما بك  , قال جون باكيا : لقد كانت تلك الفزاعة خلف النافذة يا ابي وطلبت مني ان اعطيها عيوني حتى تستطيع الرؤية بها , ضحك والده منه وقال : لا تقلق يا عزيزي انها مجرد دمية لا عليك منها عد للنوم ..
في الصباح جهز السيد جاك نفسه للذهاب الى الحقل ولكنه تفاجئ لكون جون مريض  ويعاني من شحوب الوجه , اسرع باحضار الطبيب له وقام بفحصه ووصف له عدة ادوية , طلب السيد جاك من زوجته الاعتناء بجون ريثما يجلب الدواء .جلست الأم بجانب جون وسألته: ماذ حدث الليلة الفائتة؟ اجابها جون : لقد جاءت الي  وقالت أنها ستمتص روحي كل ليلة حتى تمتلك هي الحياة .. شعرت الأم بالخوف من كلامه , طلب منها جون أن تخبر والده لكي يزيل تلك الفزاعة من الحقل وأن يحرقها , ردت عليه أمه : حسنا يا بني لا تقلق ساخبره .
عند عودة السيد جاك الى البيت اعطى ابنه الدواء المطلوب  وطلبت زوجته ان تتحدث معه قليلا على انفراد , قالت له : اسمع يا جاك,  ان ابنك أصابه ما به منذ ان وضعت تلك الفزاعة في الحقل , فارجوك ان تزلها وتحرقها من أجل ابننا .. توجه السيد جاك على الفور الى الحقل لكي يتخلص من تلك الفزاعة اللعينة ولكنه تفاجئ باختفائها من الحقل والغريب انه وجد عدد من الطيور ممزقه ومقطوعة الاجنة موجودة مكان الفزاعة , اعتقد بان مجموعة من الذهاب هي من فعلت ذلك , عاد الى البيت مسرعا واخبر زوجته انه لم يجدها في الحقل وان الذئاب قد سحبتها داخل الغابة , دخل الى غرفة جون وأخبره انه تخلص منها للابد ولا داعي للخوف بعد الان ويجب أن ينهض  ويستعيد عافيته.
في الليلة التالية حدث نفس الشيء , نهض السيد جاك وزوجته  من نومهما على صوت صراخ جون , توجها الى غرفته فوجداه يرتجف وقد أصبح هزيل جدا ونحيل الجسم , تيقن الوالدان ان هناك أمر يحدث , في الصباح توجه الأب للحقل بينما الأم بقيت بجانب جون لتعتني به  وطلبت منه أن يروي ما حدث معه الليلة الفائتة , فقال جون : لقد أتى الى غرفتي من النافذة وكان يضع على رأسه قبعتي القديمة وكان شكله مرعب جدا وله جناح واحد وهجم علي ولكني قاومته وفر من صراخي .عندما وصل السيد جاك  الى الحقل أذهله مشهد مرعب , وجد مئات الطيورمقطعة اشلاء ومنزوعة الاجنحة تملئ الحقل .. قرر الوالدان ان يبقيا في غرفة جون ليعرفو حقيقة الأمر , انقضت الساعات وانتهى الليل دون أن يحصل شيء , وفي اليلة التالية لم يحدث شيء .. مر شهر ولم يحدث شيء وعاد جون الى صحته وتعافى تماما وانتهى من ذلك الكابوس المرعب .
صادف عيد ميلاد جون مع ليلة رأس السنة الميلادية واحتفل الأهل والأقرباء في تلك الليلة بالعيدين احتفالا مهيبا , كانت حشود الناس تحتفل خارج المنزل  واضيئت الاضواء  واطلقت الموسيقى احتفالا بهذه الفرحة , كان جون وسط حشود الناس يرقص والكل يصفق له , لكن شيء حدث في تلك الليلة المشؤومة حول الفرح الى ذهول وصمت قاتل .عندما كان جون يرقص وسط الناس أتى شيء من السماء وحمله وصعد به الى السماء السوداء دون أن يترك أثر لجون , لم يدري الناس ماذا يفعلون ولم يكادوا يصدقوا أنفسهم , تم استدعاء الشرطة في تلك الليلة للتحقيق في الأمر ولكن لم يتوصلوا الى نتيجة تذكر وتناسى الناس القصة مع الزمن .
بعد مرور تسعة أشهر على الحادثة وفي صباح أحد الأيام نهض السيد جاك وزوجته وتفاجؤوا بوجود جثة ابنهم جون موجودة في غرفته وقد تم افراغ احشائه واقتلاع عيونه , وكتب بدمه على زجاج النافذة .. سأعود العام القادم ..


5 تعليقات :

أم الخــلـود يقول...

اصحى يا نايم ووحد الدايم

أرجوا من المدونين الموقرين أن يضعوا شعار الحملة واسمها فقط فوقها

(حملة الجسد الواحد)

في الشريط الجانبي لمدوناتهم كدلالة على وحدة صف أمة محمد

http://dndanh111.blogspot.com/2010/06/blog-post_14.html

ومن أجل قيام الولايات المتحدة الإسلامية

http://dndanh111.blogspot.com/2010/06/blog-post_17.html

جعله الله في ميزان حسناتكم .. آمين

سر الأرض يقول...

أختي أم الخلود لقد نفذت طلبك بوضع عنوان الحملة في مدونتي.. شكرا لك

غير معرف يقول...

مرعبه جدا

mohammed elmahdy يقول...

انا لله وانا اليه راجعون

الجواد الاصيل يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قصه فى غاية الروعه وان كانت نهايتها مأساويه
سلمت يداك اخى سر الارض
ولكن فقرة اختطاف الطفل ذكرتنى بحادثة اختطاف الطفل (اوليفر لارتش) الذى تم اختطافة يوم عيد ميلاده من قبل مجهولين وقد اجزم الجميع ان المختطفون مخلوقات فضائيه لان الطفل كان يهرع لملأ الدلو من البئر وفجأه سمع الجميع صوت صراخه فخرجوا من المنزل ليروا ما الذى يحدث الا انهم لم يجدوا اثر للطفل بل سمعوا صوت صراخ الطفل يأتى من اعلى واخذ الصوت يعلو ويبتعد الى ان تلاشى تماما وعنما اقتفوا اثار اقدامه من لحظه خروجه من المنزل وجدوا اثر لعشر خطوات تقريبا ثم اختفت الاثار تماما مما يدل ان المختطف قد اتى من اعلى وانتشل الطفل وهذه الحادثه تعد الى الان من اعقد الالغاز فى التاريخ

إرسال تعليق

اترك تعليقك على القصة ...

 
كافة الحقوق محفوظة للكاتب © 2017